حرب تجارية بين الصين وأمريكا

  • 07 تموز 12:35
  • 8

 

قناة الإباء / متابعة ....

 

 

 

 

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز في تقريرها، الذي كتبه مراسلاها في واشنطن وبكين، إن بكين اتهمت ترامب "بالتغول التجاري" بعد فرضه رسوما جمركية بقيمة 34 مليار دولار على البضائع القادمة من الصين إلى بلاده في أكبر تصعيد حتى الآن في الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وتضيف الصحيفة أن عواقب الخلاف قد قرعت ناقوس الخطر لدى حكومات دول وشركات متعددة الجنسيات من أثر هذه الحرب التجارية على الاقتصاد العالمي، لا سيما بعد تصعيد ترامب لتهديداته بفرض ضرائب على مجمل الـ 500 مليار دولار من البضائع المستوردة من الصين.

ويوضح تقرير الصحيفة أن الرد الصيني استهدف الصادرات الأمريكية في قطاعي الزراعة والطاقة، وبضمنها فول الصويا الذي يمثل أكبر مادة زراعية تستوردها الصين من الولايات المتحدة، فضلا عن النفط الخام.

وتقول صحيفة الغارديان في تقريرها في الشأن ذاته إنه بعد دقائق من سريان مفعول التعريفات الجمركية الأمريكية الجديدة بعد منتصف ليلة أمس قال متحدث باسم وزارة التجارة الصينية "إن الصين التي وعدت بأن لا تطلق الرصاصة الأولى، اضطرت إلى شن هجمة مضادة لحماية شعبها ومصالحها الأساسية".

وأشار المتحدث الصيني إلى أن "الولايات المتحدة أشعلت أكبر حرب تجارية في التاريخ الاقتصادي".

ونقل التقرير عن متحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الصينية تأكيده على أن الرسوم الجمركية الصينية على البضائع الأمريكية قد أصبحت سارية المفعول مباشرة.

 

 

 

 

المصدر : وكالات

qkh

 

 


التعريفات

التجارية الحرب
التعليقات