مجلس خبراء القيادة: ايران لن تتراجع عن القضية الفلسطينية

  • 11 تموز 15:51
  • 19

قناة الإباء / متابعة

اكد عضو الهيئة الرئاسية في مجلس خبراء القيادة في ايران السيد احمد خاتمي ان طهران لن تتراجع أبداً عن قضية فلسطين.

وقال خاتمي، في كلمة القاها بملتقى علماء الدين الشهداء في مدينة بروجن مساء الثلاثاء: ان ايران اكثر بلدان المنطقة امنا ولايستطيع الاعداء زعزعة امنها بفضل جهود وتضحيات القوات الامنية.

وندد بانتهاكات اميركا لحقوق الانسان، معتبرا انها لاتقيم وزنا للانسانية حيث يقتل مواطنوها السود برصاص الشرطة دون اي اكتراث.

ووصف خاتمي اميركا بانها راعية الارهابيين و"قد صرح ترامب في حملاته الانتخابية ان منافسته هي التي صنعت داعش".

وقال ان: الارهابيين في سوريا صنيعة اميركا ويمارسون قتل المسلمين بدولارات السعودية وقد اعلنوا بصراحة انهم لايطيقون وجود حكومة اسلامية.

ونوه الى ان: اميركا قد انفقت 7 تريليون دولار في العراق الا انه بات حليفا لايران حيث صرح رئيس الوزراء في هذا البلد انه لايتخلى عن اواصر الصداقة معها.

ونوه الى ان "الاعداء اعدوا مخططا خاصة للبنان الا ان تيار المقاومة وانصار حزب الله حققوا الانتصار في الانتخابات الاخيرة."

ووصف خاتمي الكيان الصهيوني بمثابة ذراع اميركا واوروبا في المنطقة، موضحا ان: حزب الله حليف لايران وقد اعلن بصراحة انه اذا حاول الكيان الصهيوني النيل من ايران فانه سيحول تل ابيب الى رماد.

ووصف قوة ايران الصاروخية بمثابة الورقة الرابحة للبلاد وانها تكتسب الاهمية للغاية ويريد الاعداء لتحديدها بنحو 600 كيلومتر فقط.

ونوه الى ان اميركا خططت باستمرار لاسقاط النظام الاسلامي في ايران الا انها لم تصرح علنا بذلك فيما اعلنت الإدارة الاميركية الحالية ان هذا النظام لايمكن اسقاطه.

ونوه الى ان الاعداء يخططون لبث اليأس والايحاء بان الدين لايمتلك الكفاءة في ادارة شؤون البلاد كما يتآمرون لتقويض "ولاية الفقيه" وعلماء الدين وفصل الشعب عن نظام الحكم عبر ممارسة الضغوط الاقتصادية.

m.k


التعليقات