تعرف على الصواريخ اليمنية التي ارعبت الكيان السعودي والاماراتي

  • 11 تموز 16:21
  • 30

قناة الإباء / متابعة

أعلنت وحدات الصواريخ اليمنية، الجمعة الماضية، أنها قادرة على توسيع وتحديث ترسانتها من الصواريخ الباليستية.

استعرضت صحيفة Resalat الإيرانية الصواريخ التي في خدمة اليمن.

في البداية كانت الصواريخ اليمنية بسيطة جدا، مثل صواريخ "الصرخة". لكن مع مرور الوقت، ومع اكتساب الخبرة لدى الجيش اليمني واللجان الثورية ظهرت صواريخ منظومات "زلزال" و"قاهر" و"النجم الثاقب"، وأخيرا ظهرت الصواريخ الباليستية "بدر" و "بركان".

"بركان إتش2"- صاروخ ذو خصائص مميزة صاروخ بالستي متوسط المدى. ويغطي مسافة من 900 إلى 1400 كيلومتر، أي الوصول وتدمير الأهداف في الرياض. وباستخدام هذا الصاروخ تستطيع القوات المسلحة اليمنية من محافظة صعدة التي تبعد 919 كيلومتر عن الرياض، توجيه ضربة على عاصمة الكيان السعودي. واستخدم هذه الصاروخ مرارا وتكرارا لضرب مطارات عسكرية ومواقع عسكرية معينة في السعودية.

"زلزال-3" كذلك صاروخ باليستي. وهو قادر على حمل كمية كبير من المواد المتفجرة والرؤوس الحربية التي لها قوة تدميرية كبيرة. وطوله 6 أمتار. وهو قادر على ضرب أهداف للعدو ومراكز إدارة قوات العدو.

"قاهر أم2" له ميزات فريدة من نوعها: مداه أكثر من 400 كيلومتر وقادر على حمل رأس حربي وزنه 350 كغ. وفيه مؤشر للدقة.

وصواريخ "توتشكا" صواريخ تكتيكية "أرض أرض" قصيرة المدى ومداها الأدنى 120 كيلومتر. وعلى الرغم من هذا إلا أنها تعتبر من أكثر الصواريخ دقة في خدمة الدول العربية.

وتقول الصحيفة أن القوات المسلحة اليمنية تعتبر القوات الصاروخية والصواريخ البالستية وسيلة مهمة للدفاع عن النفس في هذه المواجهة، وواضح جدا لماذا اليمن حريص على تعزيز هذه القوات.

m.k


التعليقات