حزب الدعوة يطرح مرشحه الجديد لرئاسة الوزراء

  • 11 تموز 17:31
  • 197

قناة الإباء / متابعة

كشف مصدر مطلع في حزب الدعوة الإسلامية، اليوم الاربعاء، ان قيادات مهمة في شورى الحزب اتفقت على ترشيح القيادي في الدعوة طارق نجم لرئاسة الوزراء في الحكومة الجديدة كـ (مرشح تسوية) ولضمان بقاء (الولاية الخامسة) لهم .

وقال المصدر ، ان " حزب الدعوة قدّم طارق نجم كمرشح تسوية لرئاسة الوزراء وكخيار يحفظ للدعوة رئاسة الحكومة ولكونه يتمتع بعلاقات طيبة ومقبولية من كافة الجهات".

واكد المصدر ان "خلافات حدثت في الاجتماع الاخير للشورى المركزية لحزب الدعوة الاسلامية بشأن رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، فهناك من دعا لابقائه وهناك من دعا إلى تغييره بسبب خطبة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وهو ممثل مرجعية السيستاني والتي فسرّها اعضاء شورى الدعوة بأنها إنهت حظوظ العبادي في ولاية ثانية وهي غير مقتنعة به"، مبينا ان "حزب الدعوة وتلافيا للاحراج رّشح عدّة شخصيات ايضا لمنصب رئيس الوزراء وهم كل من نوري المالكي، حيدر العبادي، خلف عبدالصمد، ومحمد شياع السوداني".

واوضح المصدر ان "زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي لايريد ان يكون رئيسا للوزراء واخبر المقربين منه بذلك وهو يحاول جاهدا ان تكون حصة رئاسة الوزراء من نصيب حزب الدعوة حصرا وطارق نجم بالذات" ،مشيرا الى ان "المالكي يسعى لان يشرف على الكتلة النيابية الأكبر والتي سُتسمّي بدورها رئيس الوزراء المقبل الا وهو طارق نجم".

m.k


التعليقات