الفتح يرد على معلومات اشارت لنوايا اميركية بتنفيذ انقلاب عسكري في العراق: سنتصدى له بقوة السلاح

  • 07 تموز 16:02
  • 100

قناة الإباء / متابعة

نفى تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، اليوم السبت، وجود تحرك امريكي للقيام بانقلاب عسكري في العراق، فيما أشار الى ان جميع الجهات السياسية لديها اجنحة مسلحة ستتصدى لأي انقلاب يحدث.

وقال القيادي في التحالف عامر الفايز في حديث صحفي، ان "الحديث عن وجود تحرك امريكي يهدف لوقوع انقلاب عسكري في العراق، هي مجرد شائعات لا صحة لها"، مبينا ان "أمريكا لا يمكنها تشكيل حكومة انقاذ وطني او حكومة عسكرية في البلاد الا في حال حدوث بلبلة واضطراب عام لا يمكن السيطرة عليه، بينما الحقيقة هي ان الانتخابات قد جرت وأغلب الجهات راضية عنها".

وأشار الفايز الى ان "البعض يحاول زرع الخوف بين الناس من خلال هذه الشائعات"، مؤكدا ان "زمن الانقلابات في العراق قد اصبح من الماضي، ومن المستحيل تكراره".

وتابع القيادي في التحالف، ان "اغلب الجهات السياسية اليوم، لديها اجنحة مسلحة"، مشيراً الى ان "هذه الاجنحة بإمكانها التصدي لأي انقلاب عسكري ممكن حدوثه في العراق".

وكان الخبير العسكري الفريق الركن المتقاعد وفيق السامرائي، قد علق على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك السبت، 7/ تموز/ 2018 ، على امكانية حدوث انزال جوي من الفرقة (101)، الاميركية، برفقة "قادة بعثيين"، للقيام بانقلاب عسكري في بغداد.

 

m.k


التعليقات