آل بشارة: تطبيق الاتفاقية الامنية مع واشنطن كفيل بإخراج القوات الأميركية

  • 12 حزيران 11:51
  • 13

قناة الإبـاء/بغداد

 

 

 

رأى المحلل السياسي حافظ آل بشارة، الاربعاء، ان اخراج القوات الاميركية من العراق لايحتاج الى تشريع قانون بل الى تطبيق بنود اتفاقية التعاون الامني مع الجانب الاميركي، مبيناً ان تطبيق الاتفاقية كفيل باخراج الاميركان من العراق.
وقال آل بشارة في تصريح صحفي ان “اتفاقية الاطار الاستراتيجي تحتوي على فقرات كثيرة، والشيء الاهم فيها هو الاتفاق على سحب القوات الاميركية من العراق والاكتفاء ببعض الخبراء بحسب طلب الحكومة العراقية، حيث نصت الاتفاقية على ان وجود القوات الاميركية في العراق يتم عن طريق الحكومة وهي ايضاً تمتلك قرار اخراج تلك القوات”.
واضاف ان “ العراق لايحتاج الى تشريع قانون لاخراج القوات الاميركية، بل الى تنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة مع الادارة الاميركية واحدها اخراج القوات الاميركية”، مبينا أن “الاتفاقية تحتاج الى بعض التعديلات، حيث لم تطبق تلك الاتفاقية، بدليل تواجد وانتشار القوات الاميركية في مختلف مناطق العراق اضافة الى توسيع وتطوير قاعدة عين الاسد بين فترة واخرى”.
واوضح آل بشارة، أن “سعي بعض النواب لتشريع قانون اخراج القوات الاميركية من العراق، يأتي بسبب الشعور بعدم موافقة الجانب الاميركي على سحب قواته من العراق وعدم قبوله بتعديل الاتفاقية الامنية الموقعة بين بغداد وواشنطن، وفي حال طلب العراق تنفيذ بنود الاتفاقية بكامل تفاصيلها فذلك كفيل باخراج القوات الاميركية من العراق”.


التعريفات

العراق اميركا
التعليقات