الامام الخامنئي: سنلحق بأمريكا أكبر هزيمة في تاريخها

  • 14 آذار 15:47
  • 26

قناة الإباء

قال السيد الامام علي الخامنئي، اليوم الخميس، اذا قمنا بتعبئة قدراتنا وامكانياتنا فإننا بعون الله سنلحق بأمريكا أكبر هزيمة في تاريخها.

وأوضح السيد الامام في كلمته، خلال استقباله لرئيس واعضاء مجلس خبراء القيادة، كيفية مواجهة التحديات والحوادث والاحداث الايجابية، قائلاً، في بعض الاوقات ان تعاطينا في مواجهة الاحداث فعال وعلاجي، وفي بعض الاوقات يكون تعاطينا انفعالي ومبني على التذمر البحت والتقاعس.

ونوه سماحته الى ان "الحركة في المواجهة الانفعالية تكون تابعة لحركة العدو لكن في المواجهة المبتكرة نتولى نحن المبادرة ونوجه للعدو ضربة من الجهة التي لا يتوقعها".

واشار الامام الخامنئي الى أن "اذا لم نكون على علم بمكانتنا في المنطقة وبحقيقة ان العدو يعرف مكانتنا في المنطقة، سنتصرف بشكل ما لكن اذا كنا على علم بهذه الحقائق سيتم التصرف بشكل اخر.

ولفت سماحته الى كيفية مواجهة امريكا واوروبا، قائلا، ان تجاربنا كثيرة جداً عن كيفية عمل الامريكيين والاوروبيين، لكن بعد التجربة الاخيرة المتعلقة بالاتفاق النووي والتعهدات التي كان يجب ان يلتزم بها الامريكان، هي امام أعيننا، لذلك يجب ان نستفيد من تلك التجارب في مواجهة امريكا والجبهة الاخرى.

واكد السيد الامام ان "العدو الحقيقي لنا هو امريكا، ونحن لن نخطىء في معرفة عدونا".

واعتبر الامام الخامنئي وضع حدود واضحة مع العدو للصمود امام الهجوم الناعم ضرورياً جداً، قائلا، ان الحدود الثقافية كالحدود الجغرافية هي بحاجة الى الاظهار والمراقبة لكي لايجتاز العدو هذه الحدود مستخدماً خداعه وأن لا يسيطر على الفضاء المجازي وثقافة البلاد.

واضاف، ان العدو أي امريكا والصهاينة اليوم حشدوا جميع امكانياتهم وقدراتهم ضد الشعب الايراني، وفي هامش هؤلاء يمارس الغرب والاوروبيون العداء ضد ايران بشكل من الاشكال.

واشار سماحته الى تصريحات الامريكيين حول فرض اقسى العقوبات على الشعب الايراني، قائلا، ان هؤلاء مارسوا العداء بأقصى الدرجات ضد ايران لكن اذا قمنا بالتعبئة القصوى لقدراتنا وامكانياتنا فإننا بعون الله سنلحق بأمريكا أكبر هزيمة في تاريخها.

m.k


التعليقات