كيف سينتزع العامري رئاسة الحكومة من الدعوة ؟

  • 07 تموز 15:09
  • 58

قناة الإباء / متابعة

رجح السياسي العراقي حسن العلوي, السبت, أن تكون رئاسة الوزراء المقبلة من نصيب رئيس تحالف الفتح هادي العامري ونزعها من حزب الدعوة الإسلامية بدعم من الكرد وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر, فيما اكد ان منصب رئاسة الجمهورية يتارجح بين عبد اللطيف رشيد وبرهم صالح.

وقال العلوي في تصريح له، إن “المعطيات السياسية على الساحة تتجه نحو انتزاع منصب رئاسة الحكومة من حزب الدعوة بسبب عدم رغبة السيد الصدر والتحالف الكردستاني باستمرار الدعوة في هذا المنصب”, مبينا أن “حظوظ رئيس ائتلاف الفتح هادي العامري كبيرة في الوقت الحاضر بسبب دعم الصدر والكرد له”.

واضاف العلوي، أن “رئاسة الجمهورية باتت تتأرجح بين القيادي في الاتحاد الوطني عبد اللطيف رشيد والقيادي السابق برهم صالح”، مؤكدا ان “رشيد هو الاوفر حظا لكون الرئاسة من حصة الاتحاد الوطني الكردستاني”.

وكان القيادي في تحالف “الفتح” النائب السابق حنين القدو أكد في تصريح لـه، اليوم السبت، أن وفد التحالف الذي يزور اربيل اجرى جملة من التفاهمات الاولية مع الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني, مبينا ان ائتلافه ليس لديه تقاطعات مع أية جهة سياسية كردستانية.


التعريفات

الاكراد العامري
التعليقات