اليوم .. أتلتيكو مدريد يواجه مرسيليا في نهائي الدوري الأوربي

  • 16 أيار 10:51
  • 11

قناة الإباء / متابعة
يستعد أتلتيكو مدريد لخوض نهائي الدوري الأوروبي، عندما يواجه مارسيليا اليوم الأربعاء في المباراة التي ستجمعهما في مدينة ليون الفرنسية.
ويعود الروخيبلانكوس للبطولة، بعدما تم إقصاؤه من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بجانب خسارة لقبي الليجا وكأس الملك، ليكون اليوروباليج الأمل الأخير للمدير الفني دييجو سيميوني، لإنقاذ فريقه من موسم صفري جديد.
كما وصل أتلتيكو مدريد لنهائي الدوري الأوروبي عام 2010 وتمكن من الفوز على فولهام الإنجليزي بنتيجة 2-1، بفضل هدفي الأوروجوياني دييجو فورلان، في مباراة امتدت للأشواط الإضافية، وحينها كان يتولى الإسباني كيكي فلوريس مسؤولية تدريب الأتلتي.
ويرغب دييجو سيميوني في العودة لمنصات التتويج الأوروبي، عقب خيبة الأمل في دوري الأبطال، حيث يستهدف تحقيق اللقب الثالث لليوروباليج في تاريخ الأتلتي، ليتخطى بذلك عدد ألقاب غريمه اللدود ريال مدريد الذي حصل على البطولة مرتين، ومعادلة عدد ألقاب كل من يوفنتوس وليفربول وإنتر ميلان.
وفضلا عن إنهاء الموسم الصعب على أتلتيكو مدريد بلقب يسعد به أنصاره، يهدف سيميوني و رجاله للتحقيق اللقب الثالث لمعادلة كل من يوفنتوس وليفربول وإنتر ميلان، في عدد مرات الفوز بالبطولة، وهو ما سيُعدُّ نجاحا كبيرا للفريق الذي وضع نفسه بين الكبار خلال 8 سنوات فقط.
وبالنظر لليفربول فقد حصد لقب كأس الاتحاد الأوروبي أعوام 1973 و1976 و2001، كأكثر فريق إنجليزي يحقق اللقب.
وفي حالة فوز الروخيبلانكوس بالمباراة النهائية أمام مارسيليا، سيحتاج للفوز ببطولتين إضافيتين لمعادلة عدد ألقاب إشبيلية، حيث يتصدر الفريق الأندلسي قائمة الفرق الأكثر تتويجا باللقب برصيد 5 ألقاب. 

 

 

 


التعليقات